استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح, ابتسام علي أحمد إبراهيم المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد 14 (43), 117-175, 2022 | | 2022 |
برنامج مقترح قائم على المدخل الجمالي لتدريس مفاهيم الفلک لأطفال الروضة وأثره على تنمية مهارات التفکير التصميمي وتحسين الانتباه البصري اسماء محمد عيد سيد, ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح مجلة کلية التربية. بنها 32 (128), 533-582, 2021 | | 2021 |
A training program for beginning science teachers based on alternate evaluation strategies and tools to develop evaluation and follow-up skills E Jemsah المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج 89 (89), 1223-1265, 2021 | | 2021 |
The effectiveness of organizing the content of a unit in science according to the VARK model in developing the Depth of knowledge (DOK) and Imagination imagery among primary … E Temsah المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج 74 (74), 1222-1276, 2020 | | 2020 |
نموذج تدريسي قائم على نظرية التلمذة المعرفية في تدريس العلوم لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية ومهارات الذات التنظيمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية إبراهيم تمساح, د. ابتسام علي أحمد المجلة المصرية للتربية العلمية 23 (1), 89-132, 2020 | | 2020 |
A teaching model based on the cognitive apprenticeship theory in science education to develop some biological concepts and organizational self-skills among middle school students I Temsah, IA Ahmed Egyptian Journal of Science Education 23 (1), 89-132, 2020 | | 2020 |
وحدة مقترحة في القضايا البيولوجية المعاصرة لتنمية الوعي البيولوجي والکفاءة الذاتية بمقرر علم النفس لدى طلاب المرحلة الثانوية محمد حسن عمران؛ ابتسام علي أحمد إبراهيم كلية التربية - جامعة أسيوط 35 (2), 183-213, 2019 | | 2019 |